تدابير أمنية بعد اغتيال عضو بمجلس مصراته 28/1/2013 15:29 تدابير أمنية بعد اغتيال عضو بمجلس مصراته
الشيخ محمد بن عثمان بحث

اتخذت السلطات الليبية تدابير أمنية لضبط الوضع الأمني في مدينة مصراتة، شرق العاصمة طرابلس، في أعقاب اغتيال محمد بن عثمان، العضو في المجلس المحلي للمدينة والمسؤول في حركة الإخوان المسلمين. وينص القرار الصادر عن المجلس المحلي لمصراته، وتبعد 220 كيلومترا شرقي طرابلس، على عدد من التدابير الأمنية منها إقامة نقاط تفتيش داخل المدينة، ومنح الدوريات الأمنية المشتركة حق استخدام السلاح، وتشديد الحراسة على السجون، كما دعا القرار لإزالة أي نوع من تعتيم زجاج السيارات، طبقاً لوكالة الأنباء الرسمية، وال.

وكان بن عثمان قد لقي مصرعه عندما أطلق مجهولون، -على متن سيارة بزجاج داكن-، النار عليه لدى خروجه من إحدى مساجد مصراته، والضحية سجين سياسي سابق في النظام الليبي السابق، وعضو مؤسس في حزب "العدالة والبناء" المنبثق من حركة الإخوان المسلمين.

وتشهد بعض المدن الليبية حالة انفلات أمني وأعمال عنف مسلحة منذ نجاح ثورة فبراير/شباط في الإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي، بعد أربعة عقود في السلطة.

المصدر: CNN

S

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments
مشارك
الى بنغازي :
مثلما تحتاج اي عملية صناعية الى مادة خام جيدة تبدأ بها فتصقلها و تقولبها لتؤدي وظيفة ما، كذلك تأسيس الدول تتكون من أفراد.
يا ترى…...
التكملة
benghazi
كل من الجيش والبوليس ضعيف جدا ولا يمكلك القدرة على مجابة المجرمين الذين تغتالون الناس فى وسط النهار وامام اعين الناس وعليه ارى على المجلس الوطنى والحكومة عمل الآتى
…...
التكملة
لزناتي
هده الخطوات الأمنية مطلوبة مند فترة في كل المدن الليبية لأن الإنفلات الأمني أصبح في تزايد مند ... ولكن في أعتقادي الأن الخطوة الأهم هي ضرورة إنضمام وإدماج اللجان الأمنية…...
التكملة
مواطن ليبي في الخارج
نصحناكم عشرات المرات:

قوموا بنصب كاميرات في كافة الأماكن التي تعتقدون أنها عرضة لجرائم الإغتيالات.. كالمساجد ومؤسسات الدولة والشوارع الرئيسية.

قوموا بتوعية الجماهير للتعرف…...
التكملة