والدة القطاري: قريبا، الإفراج عن الصحفيين المختطفين في ليبيا 6/8/2015 18:50 والدة القطاري: قريبا، الإفراج عن الصحفيين المختطفين في ليبيا
الشورابي والقطاري بحث

ليبيا المستقبل: قالت والدة الصحفي التونسي المختفي في ليبيا نذير القطاري أن "هناك تدخلا شخصيا من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، والمفاوضات جارية، وسيتم قريبًا الإفراج عن الصحافيين المخطوفين". وأضافت سنيا رجب، في تصريحات خاصة لصحيفة "العربي الجديد"، أن "الدولة التونسية ممثلةً في أعلى هرم في السلطة، تحركت أخيرًا والحل قريب"، مشيرةً إلى أنّها "على يقين منذ مدّة، أن نذير وسفيان على قيد الحياة". وأكدت المتحدثة أن ابنها سفيان القطاري "لا علاقة له بالسياسة، وهو يؤدي عمله بمهنية بعيدًا عن التجاذبات السياسية المحلية أو الإقليمية"، مستدركة أنّ "سفيان الشورابي كانت له مواقف سياسية قد لا تعجب بعض الأطراف السياسية في تونس وقد يكون هو المستهدف. أما نذير فقد ذهب ضحية ربما لتصفية هذه الحسابات السياسية".

يذكر أن الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري اختفيا منذ سبتمبر 2014 شرق ليبيا، قبل أن يعلن تنظيم متشددة عن قتلهما من خلال بيان نشر على شبكة فيسبوك. وكان الناطق الرسمي باسم وزارة العدل بالحكومة الليبية المؤقتة قد صرح، في مناسبات سابقة، أن حكومته ألقت القبض على مورطين مفترضين في اختفاء القطاري والشورابي، غير أن مصادر رسمية تونسية شككت في الرواية الليبية.

 

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments

لا تعليقات على هذا الموضوع