مراسلون بلا حدود  تدين اعتقال وترحيل صحفيين من المغرب 4/4/2016 15:05 مراسلون بلا حدود تدين اعتقال وترحيل صحفيين من المغرب
المغرب: حقوق الإنسان بحث

ليبيا المستقبل - (مراسلون بلا حدود):  تدين مراسلون بلا حدود  اعتقال و ترحيل فريق عمل Le petit journal  بقناة Canal + من طرف السلطات المغربية. توجّه الصحفيّان بقناة Canal +  مارتان فايل وبيار لو بو برفقة ناشطة حقوقية يوم الاحد 3 افريل /  نيسان 2016 لمدينة بني ملال لتصوير تحقيق صحفي حول اعتداء هوموفوبي حصل في بداية مارس / آذار في احد احياء المدينة. بعد ان تم التبليغ عنهما، اعتقل الصحفيان واستجوبا من طرف السّلطات المغربيّة، وفي وقت مبكّر من مساء نفس اليوم تمّ ترحيل فريق Canal + من مطار الدار البيضاء الى فرنسا.

وفي هذا الصدد صرّحت ياسمين كاشا مسؤولة مكتب شمال افريقيا بمنظمة مراسلون بلا حدود " ان ترحيل صحفيين يقومون بأداء عملهم أمر غير مقبول. ترحيل الصحفيين الاجانب من طرف السلطات المغربية يشهد نسقا متصاعدا وهو امر مقلق جدّا بالنسبة لمستقبل حريّة الاعلام في المملكة". ويقبع المغرب في المرتبة 130 (من أصل 180 بلداً) على التصنيف العالمي لحرية الصحافة الذي نشرته منظمتنا مطلع 2015.

 

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments

لا تعليقات على هذا الموضوع