سكان بلدية هراوة يعلنون مدينتهم 'منطقة منكوب' 15/6/2016 07:01 سكان بلدية هراوة يعلنون مدينتهم 'منطقة منكوب'
ليبيا - هراوة بحث

ليبيا المستقبل: ناشد سكان بلدية هراوة ومنظمة حقوقيين بلا قيود في ليبيا، مجلس النواب والحكومة المؤقتة والمنظمات الانسانية والدولية العمل علي نجدة بلدية هراوة وتشكيل خلية ازمة على مستوى عال لنجدتها واعادة الحياة اليها وتوفير الاحتياجات الطبية اللازمة من أدوية ومستلزمات طبية للمستشفى القروي بالمنطقة. وأنه نتيجة للاشتباكات الاخيرة ضد تنظيم داعش اصبحت منطقة منكوبة ومعدومة الخدمات في كافة المجالات، فقد تمّ التعدي على جل المرافق والمؤسسات الخدمية بالمنطقة.

البيان كاملاً: 

السادة/ مجلس النواب والحكومة المؤقتة والمنظمات الانسانية والدولية

"ان الحرب على الإرهاب استحقاق وطني ودولي لا يقل عنه أهمية استحقاق،، فالثمن باهظ ومكلف جدا في آن واحد وما ينجم عنه ماسي جسيمة واثار جمة على المدنيين بجانب انهيار للبنية التحتية والمنظومة الحياتية والمعيشية للمناطق التي تطالها الايدي العابثة من تلك الجماعات المتطرفة، ومن هذه المناطق منطقة هراوة والتي عانت ويلات هذا الفكر المتطرف وفرض العديد من الامور التي لا تمت بالأديان السماوية والانسانية اي صلة على قاطنيها من خلال قوة السلاح ونتيجة للاشتباكات الاخيرة ضد تنظيم داعش اصبحت منطقة منكوبة ومعدومة الخدمات في كافة المجالات، فقد تمّ التعدي على جل المرافق والمؤسسات الخدمية بالمنطقة، حيث تمّ العبث بها وتخريبها وسرقة محتوياتها مما أوجد العديد من المشاكل والعراقيل المتمثلة في: انقطاع الكهرباء، انقطاع المياه، عدم توفر السيولة النقدية، تردي الخدمات الصحية، تراكم الأوساخ والمخلفات ، عدم توفر الوقود وغاز الطهي؛ انقطاع خدمات الاتصالات ككل."

وعليــــــــــه ،،،، فإن الوضع يتطلب العمل بجدية - وبصورة عاجلة جداً جداً- على توفير ما يلي:

1- إعلان بلدية هراوة منطقة منكوبة وتشكيل خلية ازمة على مستوى عال لنجدتها واعادة الحياة اليها وتوفير الاحتياجات الطبية اللازمة من أدوية ومستلزمات طبية للمستشفى القروي بالمنطقة (مرفق كشف بالاحتياجات المطلوبة).

2- زيارة من مختصين في شتى المجالات الاساسية والضرورية لجبر الضرر وتسجيل الوقائع من خلال الحصر بالتعاون مع المسؤولين واعيان المنطقة.

3- تسيير قافلة إغاثية تتضمن مساعدات إنسانية عاجلة للأهالي الموجودين حالياً في المنطقة حيث يتراوح عدد العائلات الموجودة حاليا حوالي 750 عائلة تقريباً.

-4 صيانة أضرار شبكة الكهرباء.

5- العمل على صيانة خطوط المياه المغذية للخزان الرئيسي للمنطقة.

6- توفير مادة الدقيق للمخابز والمواد الغذائية التموينية للجمعيات الاستهلاكية.

7- توفير الوقود وأسطوانات الغاز لمحطة الوقود بالمنطقة.

8- إعادة تغطية شبكة المدار وليبيانا وخدمة الواي ماكس للمنطقة.

-9 توفير السيولة النقدية لفرع مصرف الوحدة بالمنطقة.

منظمة حقوقيين بلا قيود منظمة حقوقية غير حكومية تطوعية لا تهدف إلي الربح مستقلة وطنية

هاتف: 0033785920288 - البريد الالكتروني:olympos82@yahoo.com

 

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments
Libyee
They should (Tripoli or Tuberq) seek an immediate assistance (recovery plan experts, equipment & ‎supplies) from foreign countries since that would come sooner than the long wait on the 2…...
التكملة