موغريني: 'صوفيا' ستلعب دور هام في تنفيذ حظر السلاح على ليبيا 15/6/2016 09:08 موغريني: 'صوفيا' ستلعب دور هام في تنفيذ حظر السلاح على ليبيا
ليبيا - الإتحاد الأوروبي بحث

ليبيا المستقبل: أصدرت الممثلة السامية للسياسة الأمنية والشؤون الخارجية في الإتحاد الأووربي ونائبة رئيس المفوضية فيديريكا موغريني بيان حول تبني قرار مجلس الأمن للأمم المتحدة رقم 2292، حول عملية صوفيا التابعة للإتحاد الأوروبي، والتي أطلقت قبل سنة لمحاربة شبكات التجار والمهربين كانت في الطليعة للاستجابة لأزمة اللاجئين والمهاجرين في البحر الأبيض المتوسط. وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2292 الذي تم تبنيه بالإجماع اليوم ايضاً سيمكن عملية صوفيا من لعب دور هام في تنفيذ حظر السلاح المفروض على ليبيا من قبل الأمم المتحدة.

وساعدت عملية صوفيا منذ بداية التفويض قبل سنة في إنقاذ أكثر من 15000 شخص وإلقاء القبض على 71 من المهربين المشتبه بهم وتعطيل 139 قارب تهريب في أعالي البحار. واتفق وزراء الإتحاد الأوروبي مؤخراً على توسيع تفويضها بتدريب قوات خفر السواحل الليبية وتنفيذ حظر السلاح المفروض من قبل الأمم المتحدة في انتظار صدور قرار من قبل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول الأخير. يعكس هذا القرار دعم المتجمع الدولي بالإجماع عمل الإتحاد الأوروبي على جعل منطقة البحر الأبيض المتوسط أكثر أمناً للجميع, وخصوصاً ليبيا. يظل الإتحاد الأوروبي عاقد العزم على دعم جهود المجلس الرئاسي الليبي لإستعادة الأمن والإزدهار للشعب الليبي ويتطلع الى شراكة مع حكومة الوفاق الوطني حول هذا الهدف."

 

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments

لا تعليقات على هذا الموضوع