كوريا الجنوبية تدرس إبرام اتفاقية تجارة حرة مع بريطانيا 26/6/2016 11:00 كوريا الجنوبية تدرس إبرام اتفاقية تجارة حرة مع بريطانيا
بريطانيا بحث

أ ش أ: أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية اليوم الأحد أنها تعتزم إبرام اتفاقية تجارة حرة مع بريطانيا، بعد إعلان نتائج الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وفي بيان لها - بثته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية على موقعها الألكتروني- أوضحت الوزارة أن هناك حاجة إلى إبرام اتفاقية تجارة حرة بين كوريا الجنوبية وبريطانيا للتغلب على حالة عدم الاستقرار القانوني في العلاقات التجارية بين البلدين...وأكدت أنها ستواصل مراقبة العلاقات التجارية المستقبلية بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، وستدرس التوقيع على اتفاقية تجارة حرة بين البلدين لتقليل خسائر الشركات الكورية الجنوبية وتعظيم المصالح الوطنية.

الجدير بالذكر أن التجارة بين كوريا الجنوبية وبريطانيا تستفيد من التعرفة التفضيلية الواردة ضمن اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي، إلا أن هذه التعرفة التفضيلية تصبح غير صالحة في حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ومن المتوقع أن تجري بريطانيا مفاوضات حول خروجها من الاتحاد الأوروبي لمدة سنتين حسب المادة 50 من معاهدة لشبونة، وستكون الاتفاقيات القائمة بما فيها اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي سارية المفعول خلال هذه المهلة. غير أن كوريا الجنوبية عليها أن تخضع للائحة الجمارك البريطانية العامة في حال عدم إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين حتى انتهاء المهلة.وقد تضطر إلى دفع التعريفات الجمركية التي تصل إلى 10% لتصدير السيارات إلى بريطانيا.

 

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments

لا تعليقات على هذا الموضوع