الراحلان برنس ومحمد علي حاضران في جوائز «بي إي تي» 28/6/2016 06:03 الراحلان برنس ومحمد علي حاضران في جوائز «بي إي تي»
فنون بحث

رويترز: كرم لفيف من النجوم المغني برنس بأدائهم مجموعة من العروض المهداة للنجم الراحل خلال الحفلة السنوية لجوائز قناة «بلاك انترتينمت تلفيجن» (بي إي تي) التي كُرّم فيها أيضاً الممثل المخضرم سامويل إل جاكسون تقديراً لمسيرته الفنية. وشارك في العروض عدد من النجوم من بينهم ستيفي وندر وديف شابيل وإريكا بادو وفرقة «ذا روتس» وجنيفر هدسون التي غنت إحدى أنجح أغاني برنس «بيربل رين». وكان برنس توفي عن 57 سنة في نيسان (أبريل) الماضي في منزله في مينيسوتا.

كما كرّم في الحفلة التي استمرت لقرابة ثلاث ساعات ونصف الساعة، على مسرح «مايكروسوفت» في لوس أنجليس، الملاكم الراحل محمد علي (توفي الشهر الجاري عن 74 سنة)، بمشاركة ابنته ليلى والممثل الفائز بالأوسكار جايمي فوكس. وأشاد جاكسون أثناء تسلمه جائزة «بي إي تي» عن مجمل مسيرته الفنية والتي ينالها عادة موسيقيون، بزميله جيسي وليامز الذي فاز بجائزة الإنسانية مشبهاً نجم المسلسل الشهير «غريز أناتومي» بناشطي ستينات القرن العشرين.

وتضمنت الحفلة كذلك توزيع جوائز أخرى، من بينها جائزتا أفضل ممثل وممثلة لمايكل بي جوردان وتاراجي هينسون، كما فازت ريانا بجائزة أفضل مغنية «آر أند بي». وحازت لاعبة التنس سيرينا وليامز جائزة رياضية العام، بينما حصل لاعب كرة السلة ستيفن كوري جائزة رياضي العام. وكانت المغنية بيونسيه التي حصلت على جائزة العام لأفضل أغنية مصورة عن أغنيتها «فورميشن» افتتحت الحفلة بأداء أغنية «فريدوم» مع المغني كندريك لامار. وتمنح جوائز «بي إي تي» لنجوم الموسيقى والتمثيل والرياضة من الأميركيين من أصل أفريقي وأقليات أخرى.

 

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments

لا تعليقات على هذا الموضوع