دعوي قضائية وغضب شعبي ورسمي ضد مسلسل 'نيللي وشريهان' 28/6/2016 06:40 دعوي قضائية وغضب شعبي ورسمي ضد مسلسل 'نيللي وشريهان'
فنون بحث

ليبيا المستقبل - القاهرة: حالة من الغضب تجتاح الجهات الرسمية والشعبية في محافظة بورسعيد المصرية من مسلسل"نيلي وشريهان" الذي يعرض خلال الموسم الرمضاني هذا العام ودعوات إلى وقف عرض المسلسل، كغيره من الأعمال التي تقدم ضدها بلاغات لأسباب مختلفة، تتعلق بحقوق الملكية، أو الإساءة إلى المصريين. وكانت آخر الأعمال التي طالتها الشكاوى مسلسل "نيللي وشريهان" الذي اتهم بالإساءة إلى محافظة بورسعيد.

وتقدم النائب البرلماني أحمد فرغلي عضو مجلس النواب عن بورسعيد، ببلاغ للنائب العام ضد فريق عمل المسلسل الذي تقوم ببطولته الشقيقتان دنيا وإيمي سمير غانم. واحتوى البلاغ اتهامات بدعوى “سب أهالي بورسعيد في الحلقة 20 من المسلسل وقذف حسب نص المادة 171 من القانون". ووجه فرغلي أصابع الاتهام إلى سلام ومؤلفي المسلسل مصطفى صقر وكريم يوسف، والمخرج أحمد الجندي، ومنتج المسلسل، بسبب ما قال إنه “تحقير لأهالي بورسعيد الذين قدموا لمصر أغلى التضحيات". ولم يعلق أبطال المسلسل على البلاغ.

من جانبه أعرب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن غضبه الشديد، من بعض المشاهد المسيئة لشعب بورسعيد، والموجودة في مسلسل "نيللي وشريهان"، موضحًا أنها لا تليق بتاريخ المدينة الباسلة البطولي. وطالب المحافظ، في بيان رسمي، إدارة الشئون القانونية، بالديوان العام، برفع دعوى قضائية، ضد منتج ومخرج مسلسل "نيللي وشريهان"، بتهمة الإساءة لبورسعيد. وأكد الغضبان، على ضرورة حذف تلك المشاهد من العمل، خلال تواصله مع المنتج والمخرج، حفاظًا على تاريخ المدينة الباسلة، التى ضحت من أجل شعب مصر بأكمله، ضد العدوان الثلاثي.

 

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments
عبدالاله ادريس
الدراما العربيه عموما والمصريه على وجه الخصوص في السنوات الاخيره انحطاط وابتدال وسطحيه وتهريج فهي تضرب منظومة القيم العربيه والانسانيه في مقتل .فلا شهامه او مرؤه بل خيانه وخداع وابتزاز…...
التكملة