طرابلس تنفي خطف تونسيين في ليبيا 18/4/2012 02:36 طرابلس تنفي خطف تونسيين في ليبيا
ليبيا - تونس بحث

ليبيا المستقبل/ وكالات: نفت وزارة الداخلية الليبية الأنباء التي ترددت حول اختطاف 80 مواطنا تونسيا من قبل الثوار على الحدود الليبية - التونسية.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن وكيل وزارة الداخلية عمر الخدراوي ان تلك الأنباء التي رددتها بعض الوسائل الإعلامية عارية عن الصحة.

وكان مسؤول بوزارة الخارجية التونسية أكد أن مجموعة ليبية مسلحة اختطفت منذ مساء أمس الاثنين 80 تونسيا بالقرب من معبر رأس أجدير المشترك.وذكر مدير الشؤون القنصلية بالخارجية التونسية سمير الجماعي ان السلطات التونسية شرعت بإجراء اتصالات على أعلى مستوى مع نظيرتها الليبية للإفراج في أسرع وقت ممكن عن التونسيين المحتجزين.

وتشهد الحدود بين البلدين حالات من التوتر بين الحين والآخر نتيجة تفاقم عمليات التهريب وحماية العصابات التي تقوم بذلك من قبل المحسوبين على الثوار الليبيين والتي تؤثر بدورها على عملية تنقل الأشخاص والبضائع.

وكانت إحدى سرايا حماية الحدود الليبية -التونسية كشفت في مطلع شهر ابريل الجاري عن القبض على خمسة من التونسيين داخل الأراضي الليبية وهم يحاولون تهريب الوقود وأظهرت صور ثابتة ومتحركة لسيارتي نقل تونسيتين محملتين بكميات كبيرة من الغالونات المعبأة بالوقود وحولهما مجموعة من المهربين المقبوض عليهم.

http://libyaalmostakbal.net/news/clicked/21526

hd

 

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments
بنغازى
الامر يتطلب ضرورة التعاقد مع شركات اجنبية لحراسة ومراقبة الحدود والا سيظل هذا الوضع الة مالا نهاية...
التكملة