سامي الجوادي: اين اختفى اصحاب الاصابع المشؤومة هولاء؟! 4/7/2013 06:44 سامي الجوادي: اين اختفى اصحاب الاصابع المشؤومة هولاء؟!
سامي الجوادي بحث

سؤال يتردد في ذهني مرارا!

اين اختفى اصحاب الاصابع المشؤومة هولاء؟! هل يعرف هولاء الان انهم هم من دمر ليبيا واوصلها الى شفير الهاوية والحرب الاهلية؟! حاولنا كثيرا ومرارا ان نشرح لهم انهم يشاركون في مسرحية هزيلة وتأسيس خاطيء لدولة ليبيا، ولكنهم استكبروا بل واتهمنا بأننا طحالب واتباع للقذافي؟!!!

اجراء انتخابات قبل كتابة الدستور جريمة وكارثة حقيقية وبدعة ليبية جديدة في علم السياسة والقانون.. كيف يعقل ان يتم انتخاب برلمان بسلطات مطلقة ودون تحديد لشكل الدولة؟! بالامس مثلا تم اختيار رئيس جديد للمؤتمر الوطني.. واسهب المرشح في شرح خططه وبرامجه.. هل هو رئيس دولة ام رئيس برلمان ام رئيس ماذا؟!! ماهي صلاحيات رئيس الوزراء مثلا؟!!

الواقع انه لايوجد رئيس دولة في ليبيا، بل يوجد سكرتير عام لجلسات ال200 رئيس.. نعم لليبيا الان 200 رئيس داخل قبة برلمان ركسوس! اعرف ان سويسرا يترأسها سبع رؤساء لمدة سبع سنوات وكل رئيس يحكم لمدة سنة واحدة غير قابلة للتجديد,وليس لهم اي صلاحيات فعلية,فهي رئاسة شرفية فقط... اما في ليبيا مايحدث هو انه يوجد 200 رئيس وبدون اي دستور او تحديد للسلطات! طبعا هذا ليس غريبا على البلد الذي قدم للعالم اول نظام جماهيري في التاريخ حيث مؤتمرات شعبية تقرر ولجان تنفذ!!

الاعلان الدستوري الذي كتبه فني تبريد وتكييف لم يتم الاستفتاء عليه، وهو الذي اوصل ليبيا الى هذه المرحلة الخطيرة, ثم يخرج من يقول لك ان هناك عدو يريد تدمير ليبيا وتقسيمها، ويجب ان نتمسك بالشرعية! الواقع انه كان لحكم القذافي شرعية اكثر من مؤتمر الابالسة هذا!

احزاب سياسية بدون قانون تنظيم للاحزاب, انتخابات برلمانية بدون دستور، اعلان دستوري لم يتم الاستفتاء عليه، تأسيس ليبيا الان تأسيس باطل بطلانا مطلقا! هناك دستور شرعي موجود لم يتم حتى الاستفتاء عليه.

ثم هناك السؤال الذي يحيرني فعلا: تم اقرار قانون عزل سياسي لكل من شارك العقيد القذافي في الحكم وفي الانقلاب عام 1969، كلام جيد ومنطقي, هذا دليل على ان مافعله القذافي عام 1969 جريمة تستوجب العقاب، هذا يعني ان جريمة القذافي هي في انقلابه على الدستور الشرعي عام 1969، فأين هذا الدستور الشرعي اذا؟!! هل يعقل ان من انقلب على دستور الاستقلال مجرم وفي نفس الوقت كل من يطالب بدستور الاستقلال مجرم؟! ارجوكم ارحمونا وارحموا عقولنا؟! حسب هذا التحليل اصبح القذافي مجرما والملك ادريس السنوسي، رحمه الله مجرما ايضا! ولايجب ان ننسى ان مصطفى عبدالجليل ايضا مجرم هارب من العدالة- فعلا لاقولا! ماهذا البلد؟! هل يعقل ان هناك بلد كل قادته مجرمون وغير شرعيين؟! هل ليبيا عصابة من اللصوص يحكمها مجرمين؟!!

الواقع يقول ان الليبيين قد انتخبوا برلمانا على السمع والطاعة، فالمؤتمر سيد نفسه،وكل مايفعله المؤتمر هو ملزم للشعب، اعلم انه يوجد ملكيات مطلقة بويعت على السمع والطاعة، ولكن ان يتم انتخاب برلمان على السمع والطاعة فهو بدعة من البلد الذي اعتاد ان يقود البشرية نحو الانعتاق النهائي بثلاثة كثب خضراء اللون!

يحق لاعضاء المؤتمر الوطني العام ان يكون لهم ميليشيات عسكرية، فلايوجد اي سند دستوري يمنع على الاعضاء ال200 من تأسيس وامتلاك ميليشيات عسكرية، وان يقوموا بترويع الناس وخطفهم وتعذيبهم وحتى قتلهم!

لازلت اتذكر تهم العمالة والخيانة و سخرية الناس مني في شوارع طرابلس يوم 7.7 المشؤوم، فانا لم اخون نفسي وبلادي بغطس اصبعي في حبر العار هذا، ولم اشارك في بيع وطني بثمن بخس! واليوم عندما اسأل بعض ممن غطس اصبعه عن شعوره اليوم وهو يشاهد بلده تنتهي رويدا رويدا؟! اتعرفون اجابتهم؟! "لقد كفرت بثورات الربيع العربي واعتكفت السياسة نهائيا؟!" اهكذا بكل بساطة ابها الوطني الغيور؟! براءة جميلة!

من قضى على ازهار الربيع العربي في ليبيا هي اسراب الجراد التي غطست اصبعها المشؤوم يوم 7.7!

سامي الجوادي
ناشط حقوقي
[email protected]
 

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments
مواطن حر
هدا الكلالم الصح يا خوي انهم لا يراون الحقيقه مثل النعام عندما يرو الحقيقة المشاكل يرمو بروسهم في الحفر موطن حر...
التكملة
لTo: To الزاوي
Assalamo Alaykum , My Dear , I am neither deaf nor blind! I I am sure, we are looking forward to ,we have got hope that, libya will getting better…...
التكملة
الى الطبرقى الفيدرالى
الى الطبرقى الفيدرالى
تاخذ نصيحتى يا طبرقي... ديرلك فدرالية واللا حتى دولة مستقلة أمع مرسى مطروح أحسن لك وأقرب لك ... وحط صبعك فى وذنك واغردها غناوة علم ....…...
التكملة
Mohammed
This is the problen in Libya, each one talks about his own agenda, one who is getting a salary or more, while he does not go to work and sleeps…...
التكملة
فوزي حودانه
دستوريًا لنبدأ من 31 .08 .1969 ويادار ما دخلك شر .


...
التكملة
طبرقي فيدرالي
أنا أحد النادمين. لكن العاقل هو من يتعلم من آخطاءه. نعم للفيدرالية وإن لم تكن فيدرالية فدولة برقة المستقلة....
التكملة
To الزاوي
Are you deaf or blind or both? Are you happy with what is happening...
التكملة
الارهاب العام
للاسف ان اغلب المليشيات تدار من ردهات المؤتمر الوطني العام ومن داخل حظائر الاحزاب السياسية، وحنى المؤسسات تدار من ردهات المؤتمر الوطني العام، واستطاعوا ان يجدوا اتباعهم من النظام الدكتاتوري،…...
التكملة
الزاوي
السلام على القراء الأعزاء, في جميع دول العالم الحزب الفائز في الأنتخابات يحتفل في ليبيا كل ناخب أحتفل بعد التصويت مباشرة في عرس كبير بغض النظر عن النتيجة لأن الذي…...
التكملة
الزاوي
السلام على القراء الكرام, ليس لي الا أن أقول "القافلة تسير والكلاب تنبح" التداول الذي حصل على رأس السلطة في ليبيا بطريقة ديمقراطية شهد بها العالم !! ولم يحصل حتى…...
التكملة