حسن الأمين: صون الكرامة.... وشروق الفجر 21/9/2014 10:04 حسن الأمين: صون الكرامة.... وشروق الفجر
حسن الأمين بحث


هل يدرك "الفرقاء" الذين يتقاتلون من اجل السلطة والنفوذ حجم الخطر الذي يتهدد الوطن ومن به ومن عليه؟ هل يدرك هولاء الذين اغرقوا الوطن في برك الدماء حجم الخسارة؟ هل يدرك هولاء "المتعنتين" و"المكابرين" انهم يقودون الوطن الي "الهاوية"؟

الي متي يستمر هذا النزيف؟ الي متي يتساقط شابنا "الواعد" من اعلاميين ونشطاء المجتمع المدني، الواحد تلو الأخر، ضحايا لصراعات السلطة واجندات الظلام وما يحيكه المتآمرين؟

اما آن لنا ان ندرك حقيقة ان هذا الوطن للتقاسم وليس للقسمة... وان ما يجمعنا اكثر مما يفرقنا... وان الحوار والتصالح هو طريق النجاة... وانه لا مبرر لهذه الخلافات والتناحرات وهذا التعنت وهذه المكابرة...؟ اما آن لجميع الأطراف ان تبتعد عن اساليب التحشيد والإستفزاز وخطابات العداء؟

ان العدو الحقيقي الذي يستهدفنا جميعا هو قوي الظلام التكفيرية التي لا تريد دولة ولا تريد قانون ولا تريد دستور.... الي جانب اليائسين من عناصر النظام السابق الذين يستغلون خلافاتنا وتشردمنا لتأجيج الأوضاع وزيادة الإحتقان… وعلينا جميعا ان نتصدي لهم يدا واحدة...

اذا كانت هناك "كرامة" فلن نصونها ونحفظها الا اذا كانت كرامتنا جميعا… واذا كان هناك "فجر" فلن يشرق الا اذا كان فجرنا جميعا…

رحم الله شهدائنا الأبرار... وحفظ الله ليبيا

حسن الأمين

 

 

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments
مصراتية
عندما تتفق امريكا وبريطانيا وفرنسا حينها سيتوقف النزيف...
التكملة
ليبي عايش يها
من يسوي بين من لا كرامة لهم وبين احرار الفجر فهو لا يعرف الواقع او تتملكه الكراهية والحقد على ما هو اسلامي كحسن الامين فكرهتم ختى المسلم المعتدل فمن ناصر…...
التكملة
متأمل يتألم
لماذا لا نستمع الى الفتية الذين يقولون ربنا الله ونكف عن الفتن ، من المسؤول عن إلقاء شباب فى عمر الزهور باسم المجتمع المدني والرمى بهم فى احضان القوى الغربية…...
التكملة
ليبي مواطن
لم نسمع باى جهة لا تريد دستور ولا جيش وشرطة ، كل ماسمعناه شباب ليبي يطالب ببند تحكيم الشريعة وتكوين جيش وشرطة وفق المبادئ الاسلامية ، ولا طاعة لمخلوق فى…...
التكملة
خالد محمد
تبا للقتلة الارهابين... باي ذنب تنهي حياة طفلان في عمر الزهور... لاذنب لهم الا شجاعة التعبير عن ارآهم سلميا وبطريقة حضارية... تبا للذين يشرعنون القتل باسم الدين... الخزي للارهابين... ليعلم…...
التكملة
محايد
يا سبحان الله!!!
البلاد غارقة بادم ،البلاد في مهب الريح.
القدافي ذهب واستراح وامام العادل الخالق سبحانه وتعالى
عبيده كما تدعي باسقاع العالم منهم من ظلم واكترهم…...
التكملة
مواطن
أما آن لكل فريق من المتصارعين أن يسأل نفسه (هل نحن على ضلال ؟؟؟؟؟). لينقذ نفسه من لعنة الاله، وينقذ الوطن....
التكملة
Ibrahim Momen
إن الله وإنا إليه راجعون تستهدف الاغتيالات شخصيات عامة ورجال قضاء وإعلاميين ورجال دين لكنها تتركز على استهداف رجال الجيش والشرطة حتى وإن كانوا متقاعدين أو خارج الخدمة
"These killings and…...
التكملة
الى الاخ سعيد
الفرق بين ان ترفض وتوافق، انه عندما نوافق ونتسارع الى تحقيق هذا، فسنبدأ بالبناء والنهوض بالدولة، اما عندما نرفض فسيدب الخلاف بيننا فى شىء نتفق فيه، ونيسر نحو المجهول...
التكملة
ليبي متفائل
لكى نعرف المجرم والبرئ والظالم والمظلوم لابد من اعلان قرار تطبيق الشريعة الذى يتفق عليه كل الليبيين الا المنافقين، عندها نعرف الفئة الباغية التى يجب على كل الليبيين مقاتلتها لتكوين…...
التكملة
علي حمزة
الأخ المجهول الذي يخلط موضوع الشريعة، شابان صغيران قتلا عمداً وغدراً. ما رأيك في المأساة؟ وما العلاقة بالشريعة؟ وماذا تقترح؟ وحبذا لو تكتب باسمك يا أخي الكريم....
التكملة
ابوسليمان
مهما تحاول تشويه الدين الاسلامي لن تسطيع لان الله تعالى في القران الكريم قال في سورة الصف الاية رقم (8) (يريدون ليطفوءا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره…...
التكملة
السويح
نسمع الكثير بمطالب الجلوس للحوار والمصالحة الوطنية والحوار الحل الوحيد للمشكلة الليبية. من وجهت نظري يجب او نبتعد على العواطف وان نتعامل مع الواقع المرير بكل مصدقيه ونتخذ القرار الصحيح…...
التكملة
ليبي حر جدا
الى السيد حسن الامين: الحقيقة انني استغرب منك هذا الموقف المايع والمشوش, وانا استطيع ان اقراء افكارك وتوجهاتك من بين السطور, فاذا عبرت لك عنها صراحة فانك سوف تقول بانني…...
التكملة
ب.س.
الاخ الفاضل حسن الامين يقول ان الحوار والتصالح هو طريق النجاة ولكن الخلاف الجاري الان هو بين المنادين بالتمسك بالشرعية وبين من وصفهم الاستاذ حسن الامين بالتكفريين وانصارهم من عناصر…...
التكملة
سعيد
الى المراقب الدولى: الشريعة لا خلاف عليها ولابد أن يتم دسترها لكى لا تصبح عرضة للمزايدة والمغالاة، وهؤلاء المطالبين بشرع الله وينكرون على الناس طريقة عصرية يتعامل بها العالم كله…...
التكملة
الى على حمزة
محاولتك التشكيك وكان العدو الظلامى المقصود بالمقال لا تعرفة، يوضح لنا حجم المأساة التى نعيشها نحن الليبيين، كفر وعناد ومعجزة ولو طارت، وساكتفى بقوله تعالى: (وآما الذين فى قلوبهم زيغ…...
التكملة
usa
To Mr ala min..thank you for giving Libyans .domestic and abroad a platform to express our opinions and stay updated on libyas current news.your wise words are shared by the…...
التكملة
إلى مراقب دولى
إلى مراقب دولى، من الذي يطالب بالشريعة ومن الذي يعارض؟ لم أجد الصلة بين ماكتبت وماكُتب في المقال، أرجوا التوضيح. ثم هل يشترط ذلك الفندق شهادات زواج مثلاً أم أن…...
التكملة
بن سعود والكوافي لإحياء ليبيا الأمل
أقترح أن تتواصل الأخت أم العز الفارسي مع مجلس النواب والحكومة، مع الأخ الكريم إبراهيم الهنقاري والأخ الكريم حسن الأمين، لتقديم ومتابعة مشروع أماكن آمنة في بنغازي، دوائر تتسع، تمنع…...
التكملة
Worried
It is really very sad what is going in Libya today. Major disappointment in every aspect. Libya is shattered in pieces and fragmented... The members of the first Libyan Congress…...
التكملة
الى المراقب الدولى
صدقت والله وصح لسانك، حكم العلمانيون نصف قرن، فماذا كانت إنجازاتهم، تفوق اسرائيل المطلق على العرب، سرقة المال العام حتى صار ثقافة، افقروا شعوبهم حتى يمتلكو النهود والفروج، لن تجد…...
التكملة
مراقب دولى
والله ان العلمانيين الليبيين اشد تطرفا وعنادا وضلالا، فمسألة تحكيم الشريعة تجاوزتها دول اخرى بكل سلاسة، انظروا الى الرجل الرشيد فى سلطنة بروناى، جمع بين حكم الله وحداثة النهضة، يملك…...
التكملة
عسكرى نظامى---لى السيد حسن---
ياستذ حسن انت تعرف والعارف لايعرف لو كان تراجع المفسدون فى الارض اتباع القذافى فى الداخل والخارج خطوه الى الخلف وتركو لمن يريد الاصلاح حتى باادواته البسيطه لكى ينهظ بالبلاد…...
التكملة
ليبي
قال تعالى: (ويقولون آمنا بالله وبالرسول وأطعنا ثم يتولى فريق منهم وما اولئك بالمؤمنين واذا دعو الى الله ورسوله ليحكم بينهم اذا فريق منهم معرضون وان يكن لهم الحق يأتو…...
التكملة
King
احسنت يا استاذ حسن بارك الله فيك....
التكملة
غريب الدهر
خلال حكم عساكر سوسا من ٦٩ الى ٢٠١١م تغيرت ليبيا وسكانها ونشاء جيل تربى وشبع من مفاهيم وأساليب العصابة المتربعة على سدة الحكم وما يحدث الأن وفي الأيام القادمة هي…...
التكملة
فرج
الاستاذ حسن ومن سبب هذه البلاوى فى ليبيا هم الدول التى تحتظن الاخوان وعلى رأسها امريكيا وابريطانيا فان سفرائهم يقابلون زعماء الاخوان حتى الان وهم الصلابى والمفتى وبالحاج وغيرهم كثير…...
التكملة
LIBYAN BROTHER IN EXILE
اخى حسن الامين  جازاك الله خيرا واشكرك ومن معك فى موقعنا المفضل ليبيا المستقبل على دوام جهادكم... يأستاذ حسن الامين بارك الله فى مسعاك وكلمتك الطيبة لاؤلاءك الاخوة المتقاتلين ولكن…...
التكملة
ليبي متجنس
الأستاذ حسن الامين شخصية غنية عن التعريف في ليبيا او في الساحة البريطانية، فهو من الاعلاميين المتميزين، وقد منح لنا حرية الرأي والتعبير في موقعه "ليبيا المستقبل" الذي يُعد بحق…...
التكملة
ابو سليمان
النقاط علي الحروف... استاذي حسن... في هذا المقال يجب تعريف الناس... مع من التحاور؟؟؟ يجب التعريف لانني منذ المجلس الانتقالي لا اقراء ولا اسمع الا علي رموز ويقال الليبين يعرفون…...
التكملة
LIBYAN BROTHER IN EXILE
يأستاذ حسن الامين بارك الله فى مسعاك وكلمتك الطيبة لاؤلاءك الاخوة المتقاتلين ولكن احس بأن سمعهم قد اصابه الطرش بفعل اصوات تفجيراتهم المدوية٠ أو كما يقول المثل العربى الشهير:-
التكملة
البنغازي
السيد حسن... الصراع في ليبيا واضح للجميع قتلة ومجرمين متسترين بالدين بمسميات مختلفة من اخوان مسلمين وانصار شريعة وسلفية جهادية وتنظيم القاعدة وغيرهم من الجماعات التكفيرية وهاهم خيرة شبابنا بين…...
التكملة
حسن الأمين
الي السيد سعيد رمضان: شكرا لك علي المساهمة والشكر موصول ايضا لباقي المعلقين. سيد سعيد... نعم فما قلته تحصيل حاصل... بالتأكيد من يناصرهم ومن يمولهم ومن يدافع عنهم ومن يمكن…...
التكملة
سعيد رمضان
أخى الفاضل: تقول (أن العدو الحقيقى الذى يستهدفنا جميعا هو قوى الظلام التكفيرية التى لا تريد دولة ولاتريد قانون ولاتريد دستور) فماذا عن من يقوم بمناصرة هذه القوى التكفيرية وهو…...
التكملة
على الحرباوي
أحسنت أستاذ حسن... أشكرك على هذه الكلمات بالغة الإيجاز والوضوح... أللهم يحفظ ليبيا وشعبها وربي يهدي النفوس والعقول لما فيه خير وصالح الجميع...
التكملة
عبدالواحد محمد الغرياني - مملكة السويد
نِعْمَ القولِ... ولن يصبح نعم الفعل إلا بتظافر الجهود بين كل أطياف المجتمع الليبي... بوركت يا رجل....
التكملة