ابراهيم محمد الهنقاري: خاطرة اخر يوم في رمضان 16/7/2015 09:35 ابراهيم محمد الهنقاري: خاطرة اخر يوم في رمضان
ابراهيم محمد الهنقاري بحث

لا اعرف ان كانت التسريبات التي تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول الاجتماع الذي عقدته قيادة الجيش الوطني يوم امس، لا اعرف ان كانت هذه التسريبات صحيحة ام لا. ولكن اذا ثبتت صحتها فانه لابد من ادانتها واستنكارها. فلا ينبغي لقادة الجيش، اي جيش وفي اي بلد ان يتدخلوا في السياسة وان يتحدثوا عن الخطوط الحمراء وعن الحصانة وعن الحوار فذلك ليس من شانهم ولا هومطلوب منهم.

ان القول بان الجيش يستمد شرعيته من الشعب هوترديد منبوذ ومرفوض لمقولات مجانين الانقلابات العسكرية التي يقوم بها الضباط العرب الذين يزعمون في بيانهم الاول انهم يدوسون على الدستور والقانون باسم الشعب!!.

ارجو ان يكون قد مضى الى غير رجعة مجرد التفكير في اعادة الحكم العسكري الى ليبيا اواستنساخه بأية صورة كانت وتحت اي مسمى بعد كل تلك المعاناة وكل تلك المصائب والاهوال التي عاشها الليبيون والليبيات خلال ما يزيد عن اربعة عقود من الزمن وبعد كل هذه التضحيات التي قدمها الشعب الليبي منذ 17 فبراير 2011. 

وعَلى الرغم من الحالة الشاذة التي يمر بها الوطن اليوم فإنني ارى ان اغلب الليبيين والليبيات يريدون ان يروا في بلادهم جيشا وطنيا واحدا وجهاز امن وطني واحد يستمدان شرعيتهما من الدستور والقانون ويعملان بعقيدة جديدة هي حماية امن الوطن والمواطن وليس امن الحاكم واسرته ومريديه كما كان الحال في ليبيا خلال سنوات الظلم والظلام. كما أرى ان اغلب الليبيين والليبيات يريدون ان يروا نهاية للمليشيات والعصابات المسلحة الخارجة عن القانون ونهاية للتدخل الاجنبي في بلادنا ولتغول الجماعات التكفيرية التي تريد ان تفرض افكارها الشاذة على الناس بالقوة والتي لا تعترف لا بالدستور ولا بالقانون ولا بالعملية الديموقراطية ولا بالوطن.

ارجو ان تكون مهمة القوات المسلحة الليبية من جيش وشرطة هي حماية حرية الشعب الليبي والدفاع عنها وليس اغتصابها بعد منتصف ليلة مظلمة وقانا الله شرها اليوم وغدا... وكل عام وانتم بخير.

ابراهيم محمد الهنقاري

 

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments
ليبي حر
عمي ابراهيم Wake up and smell the coffee كل عام وأنتم بخير...
التكملة
صوت الحق
متى يستفيق بعض الليبيين الذين انطلت عليهم مؤامرة الانقلابى... الظاهر أن هذا الشخص سيكون مشكلة فى ليبيا أمام قيام دولة القانون والمؤسسات... والربيع من فم الباب ايبان... قالك خط احمر،،،…...
التكملة
حكيم سوق الجمعة
الأستاد ابراهيم بعد التحية: أنا لا أتبلى عليك ولكن أريد أن أدكرك بآخر مقال كتبته تحت عنوان: "متى يا سيدى تفهم" ودكرت فيه "ان يتم على الفور رفع حظر تزويد…...
التكملة
سعيد رمضان
أخى الفاضل مهدى: كل عام وأنتم بخير، ماتفضلت بالحديث عنهم هؤلاء لامكان لهم فى المشهد السياسى القادم وذهبوا الى غير رجعة، أما بخصوص السيد حفتر الذى نحترمه ونقدره وكنا نأمل…...
التكملة
محمد
الكل يتكلم عن حفتر ولا يشير لمن دمر المطارا ومكن داعش واحرق خزانات النفط و اغتال الكثير فى بنغازى ودرنة اتقوا الله فى ليبيا...
التكملة
مهدى
يا عبد المولى هل نسيت ام تناسيت بادى والسويحلى والغريانى وكارة وعيرهم والقايمه طويلة رحمك الله...
التكملة
عادل
الى المدعو حكيم سوق الجمعة اتقي الله فيما كتبت ولا تلقي التهم جزافا....
التكملة
عـبـدالـواحـد مـحـمـد الـغـريـانـي - مـمـلـكـة الـسـويـد
إلـى كـاتـبـنـا الـكـبـيـر، الأسـتـاذ الـهـنـقـاري: عـيـدكـم مـبـارك ((كـم مـن لـئـيـم مـشـى بـالـزور يـنـقـلـه... لا يـتـقـي اللـه لا يـخـشـى مـن الـعـار... يـود لـو أنـه للـمـرء يـهـلـكـه... ولـم يـنـلـه سـوى إثـم وأوزار…...
التكملة
الورفللي / بنغازي
لا أعرف هل الاستاذ ابراهيم يطلب ما يشير إليه المثل الشعبي الذي يقول (حمره وجراية وما تاكلش الشعير).. يبدو فعلا غيابك عن الوطن قد غيب عنك الكثير من المعلومات. الليبيون…...
التكملة
الصابر الشاعري
أستاذ إبراهيم، كل عام وانت والوطن بألف خير وعافية ، اتفق معك يجب الحذر دائماً من مطامع العسكر في السللطة وخصوصا في ديمقراطية وليدة بدولة لازلت تحبو وتتعثر نحو الاستقرار.
...
التكملة
احمد الجاذره
حفتر لايستطيع ان يبني معسكر فمابالك بجيش ليبيا الذى اسسه المغفور له السيد ادريس السنوسي بتاريخ 9 أغسطس 1940 وقام بعض من عساكر الجيش بالانقلاب على الملك مؤسس الجيش وهدم مؤسسات…...
التكملة
ابراهيم محمد الهنقاري
عادة لا اهتم ولا اعلق على ما يكتبه او يقوله الذين يختبئون وراء الأسماء الوهمية لاسباب تعود اليهم. ولكن يبدو ان حكيم سوق الجمعة ابعد ما يكون عن الحكمة او…...
التكملة
حكيم سوق الجمعة
سبحان الله مغير ألأحوال. السيد الهنقارى فى مقالاته السابقة كان يطبل لجيش حفتر ويطالب بمزيد من القتل فى الليبين. ألآن فقط تبين له هدف السيد حفتر الدى كان واضحا من…...
التكملة
سعيد رمضان
بالعقل يا أستاذى الفاضل المسلك الذى يسلكه حفتر ليس من أجل بناء الجيش كما يقول ،فالجيش لايتم بنائه بهذه الطريقة ،كل ضابط سابق يجمع عددا من أبناء قبيلته وعشيرته ويقولون…...
التكملة
عبد المولى
يجب على حكومة الوفاق التى ستنبثق عن الحوار الليبي استبعاد حفتر والجروشى ومساعديهم من المشهد الليبي وتقديمهم للمحاكمة...
التكملة
علي محمد
أنا اعتقد التفاهم مع حفتر اسهل بكثير من التفاهم مع الطرف الثاني راجل صاحب خبره ما يقل عن ٥٥ سنه في العسكر ولَك الله ياوطني...
التكملة
عـبـدالـواحـد مـحـمـد الـغـريـانـي - مـمـلـكـة الـسـويـد
عـــيـــد ســـعـــيـــد وكـــل عـــام والـــجـــمـــيـــع بـــألـــف ألـــف خـــيـــر....
التكملة