مجلس النواب يصوت لصالح قانون العفو العام 28/7/2015 16:46 مجلس النواب يصوت لصالح قانون العفو العام
ليبيا: مجلس النواب بحث

ليبيا المستقبل: أقر مجلس النواب المنعقد في طبرق، قانون العفو العام عن كل الليبيين، مع تحديد شروط للعفو، واستثناءات لتطبيقه، بحسب تصريحات للنائب طارق الجروشي. وقال الجروشي، لوكالة الأناضول أن "58 عضوا من أصل 99  حضروا الجلسة صوتوا بالموافقة على قانون العفو العام عن كل الليبيين في العديد من القضايا". ويهدف قانون العفو إلى إسقاط الحق العام (حق الدولة) عن كل المتهمين، في قضايا مختلفة. وبحسب النائب الجروشي، فإن المادة الأولى من القانون، الذي ضم 11 مادة تنص على أن "يعفى عفوا عاما وشاملا عن كل الليبيين منذ تاريخ 15 فبراير/ شباط 2011 (تاريخ انطلاق الثورة في ليبيا ضد نظام معمر القذافي) حتى تاريخ اليوم الثلاثاء 27 يوليو/تموز (تاريخ إقرار القانون).

 

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments
عبيد الورشفاني
لماذا الكذب عبر المواقع يا ابراهيم الورشفاني واشك انك ورشفاني صح لان 80% من ابناء ورشفانة اليوم يتمنون عودة قوات الفجر لتخليصهم من اللصوص وقطاع الطرق من ورشفانة انفسهم ومن…...
التكملة
عامر عبدالكريم
كما يقول المثل - السماح فى الهاني - حقي أخذه بيدي وسلاحي غصبآ على كل منحط سافل ولو كلفني حياتي انني ليبي وليبيا وطني وانا حرآ على ارض وطني....
التكملة
أحمد أبراهيم الورشفاني
أنا اقبل بحكم القضا و عدالة القضاء و الحكم الصادر في سيف الاسلام و بقية المتهمين و لكن علي الكل ان يمتثل الي القضاء أنا قتل أبي و أخي و…...
التكملة
ليبي فاهم
ماذا يعني عفو العام هل يعني انه كل من بدد ثروات ليبيا وقتل الليبيين طيلة خمسة واربعين عاما سيفلت من عقاب في الدنيا ,, او انه الفبرايريين الذين خربوا البلاد…...
التكملة
مستغرب
قال الله تعالى"من عفى و أصلح فأجره علي الله" صلعم ..أم نسيتوا أيها الليبيون عقيدتكم السمحا، و هل يستحقوا الامر بعدما نرأينا ما رأيناه بعد 17 فبراير كل هذا الانتقام…...
التكملة
علي احمد
انا ضد العفو والإعدام يكفينا حقد وكره في بعض لو كُنتُم فعلاً تريدون سلام وامان في ليبيا حاولو ان تخيرو من انفسكم هذا اختبار قوي لكم ما يخير الله بي…...
التكملة
المحامي محمد
انا لا ارى حاجه اسمها عفو عام .. اي متهم اما بري او مدنب الاول يرجع الى بيته والثاني يحكم بقدر جريمته. القدافي كان يشنق فيهم في الميادين والجامعات بدون…...
التكملة
عبدالعاطي...
عفوا ليبيا لا تقوم الا بالعداله و الحوار بين الثوار و غير الثوار ...والبرلمان يخطئ في اصراره على العناد و العناد ...ولابد من استيفاء القصاص من القتله والمجرمين في حق…...
التكملة
قعر الخابية
هذا دليلا واضحا ان مجلس النواب به أعضاء من أنصار النظام الدكتاتوري السابق لا ادري كيف ترشحوا اين هيئة الشفافية والنزاهة...
التكملة
Reader
Is there a disciplinary procedure at all to punish for absenteeism. Is there an internal policy at all?? (I doubt it very much). Do the members have a copy of…...
التكملة
محمد
نعم نحنا مع محاكمه كل من اجرم فى حق الليببن واذا كانوا رموز القدافى بستحقون الموت مره فان رموز 17 فبراير يستحقون الموت وحكم الاعدام الف مره على اجرامهم فى…...
التكملة
بوقشطه
هذا السفه ذكّرني بقولة "من أنتم"، و بأي حق أو قانون تفعلون ما هو إلا ضحك على الليبيين. كيف تقررون موضوعا كهذا بأقل من ثلث أعضاء المجلس. ألا تحترمون من…...
التكملة
علي سالم1
قرار شجاع وغير مسبوق من مجلس النواب يدل على دراجة عالية من الحكمة والوطنية .. لحقن الدماء و تضميد الجراح...خطوة في الطريق لابعاد شبح الحرب الاهلية و التاسيس لدولة القانون…...
التكملة
محمود محمد الزاوي
القصاص هو الحل من والحكم علي اركان معمر القذافي هو القصاص العادل وكذلك يجب ان يحاكم جميع من افسد وقتل من فبراير 2011 الي يومنا هذا والخزي والعار علي من…...
التكملة
ورفلي
يفتح الله بعد كل هذا الخرب...
التكملة
محمد بن محمد
فعلا، صدق القول : من لا يملك أعطى لمن لا يستحق . التصويت تم بربع عدد أعضاء المجلس ، الاحسن أن الرئيس ، يعفيهم جميعاً من الحضور و يقرر بروحة…...
التكملة