تونس: كشف خلية مرتبطة بعناصر إرهابية في ليبيا 11/2/2016 15:22 تونس: كشف خلية مرتبطة بعناصر إرهابية في ليبيا
ليبيا - تونس بحث

وكالات: أعلنت وزارة الداخلية التونسية الخميس عن تفكيك خلية ارهابية مرتبطة بخلية أخرى تنشط على الأراضي الليبية. وأوضحت الوزارة أن وحدات مكافحة الإرهاب بالقيروان تمكنت من تفكيك خلية إرهابية على علاقة بعناصر إرهابية تنشط بليبيا وأخرى متواجدة بجبال ولاية القصرين وسط غرب تونس. وأفادت بإيقاف أربعة عناصر ينشطون ضمن الخلية بينما لاذ عنصر خامس بالفرار. وكانت الخلية تخطط للقيام بعمليات ارهابية بجهة صفاقس وسط تونس، بحسب ما ذكر بيان للداخلية.

وكانت السلطات الليبية رحلت ثمانية تونسيين عبر مطار معيتيقة بطرابلس للاشتباه بانتمائهم الى تنظيم الدولة الاسلامية ووصلوا الأربعاء الى مطار طينة بصفاقس وأغلبهم من دون جوازات سفر. وذكرت تقارير إعلامية إن الموقوفين تم نقلهم بمجرد وصولهم المطار الى فرقة مكافحة الارهاب بالعاصمة للتحقيق معهم. وقال الناطق باسم قوة الردع الخاصة معاذ خليل إن الثمانية أشخاص ألقي القبض عليهم خلال الأيام الماضية، بينهم من دخل للبلاد بطرق غير مشروعة، ويُشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش.

وأوضح خليل أن عملية الترحيل كانت عبر مطار معيتيقة الدولي إلى مطار صفاقس في تونس، مُطالبًا أن يكون هناك اتصال مُباشر وتعاون مُستمر لمحاربة التنظيم ومحاولته العبور عبر المنافذ الحدودية، في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها البلدان لبسط الأمن فيهما. وأكد خليل أن قوة الردع الخاصة تكن كامل احترامها للشعب التونسي وجميع الأجانب والوافدين إلى ليبيا، إلا أنها ستضرب بيد من حديد كل من يحاول القيام بعمليات إرهابية أو يدخل البلاد بطرق غير مشروعة.

وكان تنظيم داعش قد تبنى تفجير حافلة للأمن الرئاسي في العاصمة تونس في شهر نوفمبر الماضي أسفرت وفق السلطات عن مقتل 12 من عناصر الأمن. وكان تقرير أممي صدر في يوليو الماضي أشار إلى أن المئات من الجهاديين التونسيين التحقوا بمعسكرات تدريب في ليبيا من بين أكثر من خمسة آلاف جهادي تونسي يقاتلون في الخارج وأغلبهم ضمن داعش وبدرجة أقل جبهة النصرة، بسوريا والعراق.

 

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments
مرعي
تونس دولة مفلسة أخلاقيا وسياسيا واقتصاديا وهي على حافة الانهيار ولهذا تحاول أن تجد كبش فداء لتبرير فشلها فوجدت ليبيا المسكينة التي تعاني حالة استثنائية. متناسية أنها دولة مصدرة للإرهاب…...
التكملة
علي جبريل - بنغازي
لماذا لا تحدد السلطات التونسية جنسية الارهابيين بدل اللتركيز على مكان تدريبهم......تونس مازالت تنكر انها منبع الارهاب لليبيا وسوريا والعراق ...وسيضل الارهاب يعصف بها حتى تعترف بانها منبع للارهاب وعليها…...
التكملة