اجتماع لوزراء الخارجية العرب يعتمد اليوم حكومة الوفاق الليبية ممثلاً شرعيا 28/5/2016 12:25 اجتماع لوزراء الخارجية العرب يعتمد اليوم حكومة الوفاق الليبية ممثلاً شرعيا
ليبيا: حكومة الوفاق الوطني بحث

اجتماع لوزراء الخارجية العرب يعتمد اليوم حكومة الوفاق الليبية ممثلاً شرعيا
 


القاهرة ـ المختار العربي ـ 28 مايو 2016: وصل الي العاصمة المصرية الليلة الماضية رئيس المجلس الرئاسي الليبي المهندس فائز السراج، يرافقة وزير الخارجية المفوض السيد محمد سيالة لحضور اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، اليوم السبت، الذي ينعقد بالمقر الرسمي للجامعة برئاسة خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد آل خليفة؛ الرئيس الحالي لدورتها.

والمتوقع ان يُقرّر المجلس العربي اعتماد حكومة التوافق الوطني الليبي ـ ممثلاً شرعياً وحيداً لليبيا ـ في تعاملاته، بعد ان كان يعتمد سابقاً (الحكومة المؤقتة برئاسة السيد عبد الله الثني) ومقرها مدينة البيضاء شرقي ليبيا قي  تعامله مع السلطات الليبية.

وقال الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي: أن هذه الدورة غير العادية ستناقش أربعة موضوعات من بينها تطورات الأوضاع في ليبيا في ضوء الاتفاق السياسي وما تلاه من خطوات. كما سيناقش مجلس الجامعة العربية عددا من الخطوات حول كيفية مساعدة الليبيين لإحداث التوافق فيما بينهم لتكون حكومة الوفاق الوطني حكومة وفاق حقيقية، ومن أجل العمل على إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا ومكافحة التنظيمات الإرهابية التي أصبحت الآن تزعزع الأمن والاستقرار فيها.

وأضاف بن حلي أن الاجتماع يتناول تنسيق خطوات التحرك العربي بشأن القضية الفلسطينية وإعداد مشروع جدول أعمال القمة العربية المقبلة في دورتها السابعة والعشرين، والمقرر عقدها في موريتانيا في شهر يوليو القادم.

 

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments
زاي
سبق لنفس المجلس أن اعتمد حكومة الائتلاف الوطني السوري ، التي تشكلت بمعرفة الغرب ، تماما كما اعتمد اليوم حكومة الوفاق الوطني الليبي ، التي تشكلت بمعرفة الغرب ؛ فالغرب…...
التكملة