غوقة: المجلس الرئاسي فشل بتوحيد المؤسسات العسكرية 8/6/2016 13:07 غوقة: المجلس الرئاسي فشل بتوحيد المؤسسات العسكرية
ليبيا: المشهد السياسي بحث

وكالات: أكد نائب رئيس المجلس الإنتقالي السايق عبد الحفيظ غوقة أن حظر توريد السلاح إلى ليبيا سيستمر مشيراً لفشل المجلس الرئاسي بتوحيد المؤسسات العسكرية محذراً من إسهام الإنقسامات في تقوية شوكة الإرهاب. غوقة أعرب بتصريح صحفي لقناة الغد عن قلقه من إستمرار الحظر منوهاً إلى ربط قرارات مجلس الأمن التي حظرت توريد السلاح وجمدت الأموال ومسألة فك التجميد ورفع الحظر بتشكيل حكومة وفاق وطني.

وأضاف أن الإتحاد الأوروبي فشل بإيجاد خطة و إستراتيجية لمكافحة الإرهاب على الرغم من محاولات ترمي لإيجاد إتفاق دولي بشأن ذلك مستغرباً دخول الإتحاد لليبيا من بابها الخلفي من خلال مراقبة سواحلها. وأوضح غوقة بأن "حكومة الوفاق" فشلت بطرد الجماعات المسلحة والسيطرة على الأسلحة لاسيما بطرابلس وقام مجلسها الرئاسي بإعادة تدوير هذه الجماعات لأسباب تتعلق بالشرعية خلافاً للإتفاق السياسي. وإختتم نائب رئيس المجلس الانتقالي تصريحه بالتأكيد على حاجة ليبيا للطائرات والأسلحة لضرب "داعش" في سرت وصبراته وحاجة الليبيين لتعاون معلوماتي وإستخباراتي مع دعمهم بالسلاح من أجل مواجهة الإرهاب.

 

إضغط هنا للتعليق على الموضوع
Reader's Comments
الحارث ...
الحقيقة أن المليشيات تجوب البلاد بطولها وعرضها وهذه حقيقة لايمكن نكرانها وإعادة ترتيتها أو تشكيلها وتسوية أوضاعها مشمول فى الملحق الامنى لاتفاق الصخيرات النهائى وما أجل تفعيل هذا البند هو…...
التكملة
الفارس الليبي
يقول المثل "يبوها حمراء جراية ماتأكلش الشعير" هذا تعليقي شعب سلبي افعاله ثتبث انه لايحب الوطن ,نصيحتي ان تسكتوا اتركوهم يعملون الامر ليس بالسهل الهين تريدون ان تحل المليشيات بين…...
التكملة
ابواحمد
المعليقين الذين قبلي ويتكلمون عن فشل المجلس الرئاسي يستطيع المرء من خلال تعليقهم أن يكتشف نحن مع عقيلة وحفتر وصب جام غضبهم علي من يخالفهم الرأي هم لا ينظرون الي…...
التكملة
التاورغى
انى احترم السيد عبدالحفيظ واقدره كل التقدير ولا زلت اعتبره ابرز رموز التورة المباركة ورجل سياسى شجاع دو مستقبل ولاكن لا اوافقه على كلامه على الاطلاق ولم اتوقع هدا التغليق…...
التكملة
الورشفاني
الحقيقه ان من يحرص البوابه في بوسته هم مجموعه من المليشيات راضيه بحكومه السراج لانه يدفع اكثر من غيره، و بالنسبه للجيش الليبي صعب ان يبناء على الموجود و هذا…...
التكملة
الحارث
نعم لم يستطع حتي الان المجلس الرئاسي في تنفيد بنود الاتفاق وحل المليشيات. بل ان المليشيات تحاول اضفاء الشرعية بدعمها للاتفاق السياسي كي تحصل علي المال والسلاح. الجظران المليشياوي والمتسبب…...
التكملة
reader
It is yet another piece of evidence of how short our prominent people are in logic and in reason. This modern Libyan man blames the European Union for the failure…...
التكملة